وأوضحت اللجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية خلال جائحة كوفيد-19، في بلاغ لها، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة كوفيد-19، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض البلدان، تقرر إغلاق الحدود في وجه جميع المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا.