الصحراوية نيوز
تم اليوم الأربعاء 17 فبراير2021، تأسيس فرع المكتب الجهوي لإتحاد الصحافيين الرياضيين المغاربة بجهة العيون الساقية الحمراء، بحضور عدد من المهتمين بالشأن الرياضي، ويأتي هذا المولود الرياضي الجديد في إطار تنشيط الساحة الرياضية بجهة العيون التي تعد رائدة في المجال الرياضي، وبعد نقاش مستفيض حول الوضع الرياضي بالجهة، أخد الزملاء في فرع الأتحاد الجهوي، على عاتقهم العمل سويا لبناء قاعدة تتمحور أساسا على دعم وتطوير قطاع صناعة الإعلام الرياضي على صعيد جهة العيون، من خلال إطلاق مبادرات متفردة تهتم بالإعلاميين و الإعلام و العمل على تنظيم ورشات تكوينية لفائدة الصحفيين الشباب لتأطيرهم في المجال الرياضي، وكذا الإهتمام بالفئات الصغرى التي تعتبر العمود الفقري لتطوير الرياضة على المدى البعيد والمتوسط، بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية و كذا تنوير الممارسين بأخلاقيات المهنة، هذا وبعد تلاوة القانون الأساسي، تم انتخاب أعضاء مكتب الإّتحاد.
هذا وبعد اختتام الجمع العام، رفع الحاضرون برقية الولاء إلى جلالة الملك نصره الله.


